حكاية الفيلم الذي هددت شادية بسببه عبدالحليم حافظ.. والصدمة ما فعله يومها !

الأخبار I فن ومشاهير

  قبل 11 شهرا من اليوم .. رحل عن عالمنا الفنان الكبير يوسف شعبان عن سنّ ناهز الـ 90 سنة وذلك داخل مستشفى العجوزة، متأثراً بفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" والذي أصابه قبل رحيله.

وقد أصيب الفنان الكبير يوسف شعبان بفيروس كورونا قبل الأسبوع من رحيله، حيث دخل على إثرها أحد مستشفيات المهندسين، وبعدما تدهورت حالته الصحية، وتم نقله للعناية المركزة بمستشفى العجوزة.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

«هل يوجد ضرر على البنت من عدم الزواج مثل الرجل؟».. هبة قطب تصدم الجميع وتكشف مفاجأة

اذا أحسست بهذا الألم في بطنك توجه للطبيب مباشرة قبل الإصابة بسرطان المعدة!

الفتاة السودانية التي رفعت لافتة "عايزة عريس" تطلب الطلاق بعد هروب زوجها بهدايا الزفاف واكتشاف حقيقته

أحمد زكي.. أوصى ببناء جامع وأن يكون اول المصليين فيه قبل وفاته وسبب صادم منعه من ذلك !!

إحذري من القيام بهذه الأمور الستة بعد الجماع مباشرة ..الاخيرة صادمة للجميع

مصر.. تفاصيل القبض على القاضي الذي قتل زوجته المذيعة "شيماء جمال" وشوهها بالأسيد

رجل يستعيد هاتفه بعد سقوطه في النهر لمدة 10 شهور.. ويكتشف مفاجأة

عبدالمجيد عبدالله يفاجئ الجميع بأول رد على سخرية الفنان محمد عبده منه في مسرح جده

هذا الطعام المهمل برخص التراب مفعولة خارق يحفز إفراز هرمون الإنسولين ويخفض نسبة السكر في الدم على الفور

حرقت دمها.. حماة عروس تضعها في موقف محرج يوم زفافها

جوزى بيهزر مع أمي بأسماء العورات وألفاظ بذيئة.. رد "قوي" من مبروك عطية

تفاصيل نقض حكم إدانة امرأة بتهمة الخيانة الزوجية رغم إقرارها بمواعدة وإقامة علاقة محرمة شرعًا مع شخص أجنبي!

قائمة بأسماء فنانون حقنوا وجوههم بالبوتكس وخضعوا لعمليات تجميل.. الأسماء ستصدمك من بينهم هاني شاكر!

هل يجوز الصلاة في غرفتي التي مارست بها العادة السرية؟

هذا ما حدث بالجثة.. 6 مفاجآت جديدة حول مقتل " شيماء "

ولد الفنان الكبير يوسف شعبان في حي شبرا بالقاهرة، ووالده مصمم إعلانات مشهور في شركة "إيجبشان جازيت" تلقى تعليمه الأساسي في مدرسة الإسماعيلية والتعليم الثانوي في مدرسة التوفيقية الثانوية، بسبب تفوقه في مادة الرسم قرر الإنتساب بكلية الفنون الجميلة ولكن عائلته رفضت بشدة وخيرته بين كلية البوليس أو الكلية الحربية أو كلية الحقوق.

ونتيجة للضغط الشديد، قرر الالتحاق بالكلية الحربية ولكن في اختبار الهيئة أسقط نفسه فرفضوا انضمامه ولكن عائلته علمت بما دبره فأجبرته على الانضمام لكلية الحقوق في جامعة عين شمس، وهناك تعرف على أصدقاء عمره الفنان كرم مطاوع والممثل سعيد عبد الغني والكاتب إبراهيم نافع.

قرر يوسف شعبان بناء على نصيحة كرم مطاوع الالتحاق بفريق التمثيل في الكلية ثم قدم أوراقه اعتماده في المعهد العالي للفنون المسرحية. وبسبب ضغط الدراسة في الكلية والمعهد قرر التركيز في دراسة المعهد وسحب أوراقه من كلية الحقوق وهو في السنة الثالثة، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية من سنة 1962.!

أثناء تصوير مسلسل (الحب الكبير) سنة 1963 قرر الإعتراف علنًا لكل الموجودين بزواجه من الفنانة ليلى طاهر الذي استمر أربع سنوات فقط وحدث خلالها الطلاق ثلاث مرات مما أدى إلى الانفصال النهائي بينما وقد ظل الحب والاحترام تسود العلاقة بينهما.

أثناء تصوير مسلسل (الحب الكبير) سنة 1963 قرر الإعتراف علنًا لكل الموجودين بزواجه من الفنانة ليلى طاهر الذي استمر أربع سنوات فقط وحدث خلالها الطلاق ثلاث مرات مما أدى إلى الانفصال النهائي بينما وقد ظل الحب والاحترام تسود العلاقة بينهما.

بدأ الفنان يوسف شعبان مسيرته السينمائية سنة 1961 في فيلم في بيتنا رجل مع عمر الشريف والمخرج بركات ثم توالت أعماله السينمائية التي تعدت 110 فيلم سينمائي.

وحدث خلاف كبير قبل البدء في تصوير فيلم معبودة الجماهير إنتاج سنة 1967 والسبب أن الفنان الكبير عبد الحليم حافظ كان غير مقتنع به بينما العكس عند الفنانة شادية المقتنعة به لأنهما قدما أفلاماً ناجحة معاً في السنوات القليلة الماضية، فهددت شادية بترك الفيلم إذا لم يتم التعاقد مع يوسف شعبان وبدوره قرر يوسف شعبان ترك الفيلم كحل وسط للخلاف القائم بين النجمان الكبيران ولكن ذكاء الفنان عبد الحليم حافظ كان أكبر من هذا الخلاف البسيط واجتمعت جميع الأطراف في منزله وتم حل المشكلة ودياً ووافق على مشاركة يوسف شعبان معهما في بطولة الفيلم وأصبحا صديقين حميمين.

أدى يوسف شعبان مسلسلاً غريبا أبدع فيه باختلاف اللهجة المصرية وهوالمسلسل الأردني وضحا وابن عجلان والذي يعد الأكثر مشاهدة في دول الخليج والأردن وسوريا في حينه، وقد شاركته البطولة من سوريا سلوى سعيد ومن الأردن نبيل المشيني إلى جانب مجموعة من الممثلين الأردنيين والسوريين الكبار.