فوائد صحية عجيبة لزيت السمسم في فصل الشتاء.. لن تستغني عنه في غرفة نومك بعد اليوم

الأخبار I منوعات

يوصف زيت السمسم بأنه من الزيوت الودوة مع الشعر والبشرة، لذلك يكثُر استعماله في المجالات التجميلية، كما أن فوائد زيت السمسم الصحية المتنوعة تُشجِّع العديد من الناس على إدراجه في حِمياتهم الغذائية، فهو يحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة ومضادات الأكسدة والفيتامينات.

وهناك مجموعة متنوعة من الزيوت المتوفرة في السوق، من زيت الخردل والزيتون وجوز الهند، لكن لزيت السمسم العديد من الفوائد الصحية، وكانت تستخدم بذور السمسم الصغيرة على نطاق واسع في علاج حالات صحية متنوعة منذ مئات السنين.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

مصر.. شاهد: رجل يسحل طليقته على الأرض ويعتدي على أخواتها بالضرب

سر الخاتم الذي كان يرتديه الفنان الراحل سمير صبري لمدة 40 عاماً

شاهد : طبيب يكشف معلومات لأول مرة عن جدري القرود المنتشر في أوروبا .. ولهذا السبب لن يصاب السعوديين به أبدا !

الصحة العالمية: حالات الإصابة بجدري القرود فى أوروبا اكتشفت بمكتب الصحة الجنسية

هل تعاني من تساقط الشعر؟ قد يساعد هذا الزيت الخارق في تحفيز النمو!

تجربة مريرة حرمت سمير صبري من الزواج.. اعترافات صادمة للراحل

وداعا للسمنة والإحراج.. تعرف على البذور الصغيرة المعجزة تنسف الكرش وتفتت دهون البطن والأرداف في 3 أيام فقط.. طريقة الاستخدام!

عروس ترفض عريسها في ليلة الزفاف لسبب صادم!

مزروعة في كل البلدان العربية .. الشجرة المعجزة تضبط سكر الدم وتخفض ضغط الدم وتعالج أكثر من 30 مرض عجر عنه الطب !!

مبتسمًا على كرسي متحرك.. الصورة الأخيرة للراحل سمير صبري أبكت الجميع!

تحذير خطير .. لا تتناول هذه الادوية ابداً لانها تزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون

مشروب بسيط يمنع ارتفاع الجلوكوز في الدم ويمنع التهاب البنكرياس وينشط عملية حرق السكر .. تعرف عليه

لماذا أخفى سمير صبري تواجده بفندق ولماذا ترك أهله ومنزله في أيامه الأخيرة؟ طارق الشناوي يصدم الجميع!

مش كل ألم في الصدر أزمة قلبية .. سر الوخزات الحادة التي نشعر بها (تعرف عليها الان)

صورة نادرة من خطوبة محمد فؤاد والفنانة صابرين قبل 32عاماً.. لن تصدق كيف كان شكلهما

كما انه زيت صالح للأكل مصنوع من بذور السمسم، حيث يتمتع بنكهة أكثر من الزيوت الأخرى، وبسبب مذاقه، لا يتطلب التكرير لجعله صالحًا للأكل مثل الزيوت الأخرى، وبصرف النظر عن الاستخدام الطبي، يستخدم زيت السمسم على نطاق واسع لأغراض الطهي خاصة في آسيا ودول الشرق الأوسط، وهناك بعض الأسباب لتضمين زيت السمسم في نظامك الغذائي، وفقًا لتقرير موقع "Healthline".

تحتوي ملعقة صغيرة من زيت السمسم على: السعرات الحرارية: 120 البروتين: 0 جرام الدهون: 14 جرام الكربوهيدرات: 0 جرام الألياف: 0 جرام السكر: 0 جرام يحتوي زيت السمسم أيضًا على دهون صحية مثل أحماض أوميجا 3 و6 الدهنية، بجانب مضادات الأكسدة التي لها تأثيرات قوية ويعود الفضل في الغالب إلى فوائدها الصحية المذهلة.

فيما يلي.. بعض الأسباب لتضمين زيت السمسم في نظامك الغذائي:

تخترق الأنسجة العميقة

يعد التدليك بزيت السمسم أمر مهم للغاية لما له من قدرة على اختراق الأنسجة العميقة من الجلد، ليصل إلى الطبقة السفلية من البشرة ويغذيه، ويحتوي الزيت أيضًا على فيتامين E الذي يمكن أن يساعد في حماية خلايا الجلد من الأشعة فوق البنفسجية والتلوث والسموم.

الشعور بالدفء   زيت السمسم له تأثير دافئ على جسمك ومن الأفضل تدليكه في الشتاء للوقاية من الطقس البارد القاسي، كما يساعد في تقليل آلام العضلات والسعال والبرد، ولكن لا يفضل استخدامه في فصل الصيف.

  بالمقارنة مع أي زيت آخر، يتم هضم زيت السمسم بسرعة أكبر بفضل الألياف الموجودة فيه، بما يعزز هضم الطعام وتسهيل حركة الأمعاء وتقليل نوبات الإمساك، ونظرًا لخصائصه المضادة للالتهابات، يساعد زيت السمسم أيضًا في علاج التهاب المفاصل وآلام الأسنان.

يساعد في تخفيف التهاب المفاصل   أثبت التدليك بزيت السمسم أيضًا أنه مفيد في تخفيف آلام المفاصل والالتهابات المرتبطة بها، حيث كشفت العديد من الدراسات أن زيت السمسم لا يحسن آلام التهاب المفاصل فحسب، بل يمكن أن يساعد أيضًا في علاج الجروح والحروق عند استخدامه موضعيًا.

قد يحسن نوعية النوم   بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الأرق، يمكن أن يكون زيت السمسم علاجاً رائعاً، حيث وفقاً للدراسة، يمكن أن يساعد التدليك بقطرات من زيت السمسم على الجبهة لمدة 5 دقائق في تحسين جودة النوم.

المصدر: اليوم السابع.