غرامة تصل لـ 2 مليون سعودي.. السلطات السعودية تفاجئ الجميع وتعلن عقوبات صارمة على من يرتكب هذه المخالفة من المواطنين والمقيمين

الأخبار I عربي

أوضحت هيئة تنظيم المياه والكهرباء السعودية، العقوبات التي سيتم فرضها على المخالفين بنظام الكهرباء، ومنهم العابثون بعدادات قياس الخدمة الكهربائية أو الربط بالمنظومة الكهربائية بصورة غير نظامية.

إثبات مخالفات العبث في العداد نصت الإجراءات على أنه إذا اكتشف المفتشون وقائع مخالفة العبث في العداد أو أيٍّ من ملحقاته أو الربط بالمنظومة الكهربائية بصورة غير نظامية يتم تحرير محضر بذلك، وكذلك أخذ صور واضحة لواقعة العبث بالعداد، ويجوز للفرد حينها الاعتراض على المخالفة إلكترونياً، وبعدها يقوم مقدم الخدمة باستكمال أوراق محضر ضبط المخالفة، وإحالتها إلى الهيئة خلال مدة لا تتجاوز 10 أيام عمل لاتخاذ اللازم حيالها.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

أحمد زكي.. أوصى ببناء جامع وأن يكون اول المصليين فيه قبل وفاته وسبب صادم منعه من ذلك !!

إحذري من القيام بهذه الأمور الستة بعد الجماع مباشرة ..الاخيرة صادمة للجميع

مصر.. تفاصيل القبض على القاضي الذي قتل زوجته المذيعة "شيماء جمال" وشوهها بالأسيد

رجل يستعيد هاتفه بعد سقوطه في النهر لمدة 10 شهور.. ويكتشف مفاجأة

عبدالمجيد عبدالله يفاجئ الجميع بأول رد على سخرية الفنان محمد عبده منه في مسرح جده

هذا الطعام المهمل برخص التراب مفعولة خارق يحفز إفراز هرمون الإنسولين ويخفض نسبة السكر في الدم على الفور

حرقت دمها.. حماة عروس تضعها في موقف محرج يوم زفافها

جوزى بيهزر مع أمي بأسماء العورات وألفاظ بذيئة.. رد "قوي" من مبروك عطية

تفاصيل نقض حكم إدانة امرأة بتهمة الخيانة الزوجية رغم إقرارها بمواعدة وإقامة علاقة محرمة شرعًا مع شخص أجنبي!

قائمة بأسماء فنانون حقنوا وجوههم بالبوتكس وخضعوا لعمليات تجميل.. الأسماء ستصدمك من بينهم هاني شاكر!

هل يجوز الصلاة في غرفتي التي مارست بها العادة السرية؟

هذا ما حدث بالجثة.. 6 مفاجآت جديدة حول مقتل " شيماء "

آية لو قرأتها يوم الجمعة تغير حالك كله.. لن يمر المغرب حتي يستجاب لك

قصة اختفاء طفل رضيع في ظروف غامضة بحفل زفاف خاله بالثقبة.. وبعد مرور 11 عاماً كانت المفاجأة!

النيابة: زوج الإعلامية شيماء جمال في صرح لمسابقه بالتفكير في قتلها ووضعا مخططا

إلزام العابث بالعداد بدفع قيمة الاستهلاك غير المسجل كما تضمنت الإجراءات أن يتم إلزام العابث في عداد قياس استهلاك الخدمة الكهربائية بدفع قيمة الاستهلاك غير المسجل اعتباراً من تاريخ الانخفاض المفاجئ في فواتيره- دون وجود مبرر لذلك يثبته المستفيد- ويتم احتساب الاستهلاك غير المسجل وفق المعادلة التالية: " الاستهلاك غير المسجل = الاستهلاك خلال فترة العبث على نسبة الانخفاض نتيجة العبث - الاستهلاك خلال فترة العبث.

حساب نسبة الانخفاض في الاستهلاك نتيجة العبث وفي حال عدم توفر استهلاك سابق لفترة العبث يمكن من خلاله حساب نسبة الانخفاض في الاستهلاك نتيجة العبث، فيتم حساب الاستهلاك غير المسجل وفق المعادلتين التاليتين: (الاستهلاك السكني غير المسجل) = قدرة القاطع بالكيلو فولت أمبير × 2 × عدد أيام العبث (الاستهلاك غير السكني غير المسجل) = قدرة القاطع بالكيلو فولت أمبير × 4* × عدد أيام العبث وفيما يتعلق بضبط مخالفة ربط بالشبكة الكهربائية مباشرة دون وجود عداد، فيتم تقدير المنفعة التي فقدها المرفق وفقاً لما يتوفر من بيانات، على أن يراعى فيها سعة وقدرة الكابل الكهربائي المرتبط بالشبكة بطريقة غير نظامية، ومقدار الحمل المتصل به.

إلزام العابثين بالتعويضات وتكاليف الإصلاح يتولى مقدم الخدمة إزالة المخالفة وإصلاح التلفيات الناتجة بعد استكمال إجراءات ضبط المخالفة، مع إلزام المخالف بجميع المصاريف والتعويضات الناتجة عن ذلك.