واتسآب يتيح لمستخدميه اختيار من يمكنه رؤية صور حساباتهم

الأخبار I تكنولوجيا

كشفت تقارير تقنية أن تطبيق المراسلة الفورية الأشهر واتسآب قد أتاح مؤخراً لمستخدميه خاصية جديدة، والتي تسمح لهم بتحديد من يمكنه رؤية صور ملفهم الشخصي، وحالة آخر ظهور لهم.

ميزة جديدة من واتسآب تتيح المستخدم اختيار من يمكنه رؤية صور ملفه الشخصي

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

مصر.. تفاصيل القبض على القاضي الذي قتل زوجته المذيعة "شيماء جمال" وشوهها بالأسيد

رجل يستعيد هاتفه بعد سقوطه في النهر لمدة 10 شهور.. ويكتشف مفاجأة

عبدالمجيد عبدالله يفاجئ الجميع بأول رد على سخرية الفنان محمد عبده منه في مسرح جده

هذا الطعام المهمل برخص التراب مفعولة خارق يحفز إفراز هرمون الإنسولين ويخفض نسبة السكر في الدم على الفور

حرقت دمها.. حماة عروس تضعها في موقف محرج يوم زفافها

جوزى بيهزر مع أمي بأسماء العورات وألفاظ بذيئة.. رد "قوي" من مبروك عطية

تفاصيل نقض حكم إدانة امرأة بتهمة الخيانة الزوجية رغم إقرارها بمواعدة وإقامة علاقة محرمة شرعًا مع شخص أجنبي!

قائمة بأسماء فنانون حقنوا وجوههم بالبوتكس وخضعوا لعمليات تجميل.. الأسماء ستصدمك من بينهم هاني شاكر!

هل يجوز الصلاة في غرفتي التي مارست بها العادة السرية؟

هذا ما حدث بالجثة.. 6 مفاجآت جديدة حول مقتل " شيماء "

آية لو قرأتها يوم الجمعة تغير حالك كله.. لن يمر المغرب حتي يستجاب لك

قصة اختفاء طفل رضيع في ظروف غامضة بحفل زفاف خاله بالثقبة.. وبعد مرور 11 عاماً كانت المفاجأة!

النيابة: زوج الإعلامية شيماء جمال في صرح لمسابقه بالتفكير في قتلها ووضعا مخططا

«كارثة» أحذروا ماء غسل الموتى يباع بأسعار ثمينة للسـحرة.. لن تصدق ماذا يحدث!

تعرف على هدية أوباما الأثمن.. حصل عليها من العاهل السعودي

وأوضحت التقارير أن الخاصية الجديدة، التي كانت متوفرة في وقت سابق للتجربة لعدد محدود من مستخدمي واتسآب، أصبحت تتيح للجميع إمكانية اختيار من يمكنه من قائمة جهات الاتصال الخاصة بهم رؤية صورة ملفهم الشخصي، وكذلك حالة آخر ظهور.

وسابقاً، كان لدى مستخدمي واتسآب 3 خيارات للخصوصية للاختيار من بينها، من أجل تحديد من يمكنه رؤية صورة ملفهم الشخصي، وحالة آخر ظهور، وهي: السماح للجميع برؤيتها، أو أن يقتصر ذلك على جهات الاتصال فقط، أو لا يُسمح برؤيتها أحداً.

أما الآن، فقد بات هناك خياراً رابعاً، يتيح للمستخدمين اختيار "جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء"، وهو ما يسمح للمستخدم بتحديد من يمكنه فقط رؤية صورة ملفه الشخصي، وكذلك حالة آخر ظهور له.

ولفتت التقارير إلى أنه في حال تم اخيتار إخفاء حالة آخر ظهور للمستخدم عن الاخرين، فهذا يعني أنه لن يتمكن من رؤية حالتهم أيضاً.

وأضافت أن خيار الخصوصية الجديدة متاح حالياً لكل مستخدمي واتسآب عبر نظامي تشغيل آي أو إس وأندرويد، ويمكن الوصول إليه من خلال الانتقال إلى قسم الخصوصية في إعدادات الحساب.

جدير بالذكر أن تطبيق واتسآب طرح في الفترة الأخيرة العديد من المزايا التي نالت استحسان المستخدمين. فعلى سبيل المثال، أتاح تطبيق المراسلة الفورية الأشهر لمستخدميه إمكانية الاستماع إلى رسائل صوتية، واستخدام دردشة مختلفة في نفس الوقت، وبمعنى آخر، فسيتمكن المستخدم من الاستماع إلى رسالة صوتية قادمة إليه في إحدى الدردشات، وفي الوقت ذاته، سيكون قادراً على الكتابة في دردشة أخرى.

ووفر واتسآب لمستخدميه إمكانية ربط حساباتهم بأجهزة أخرى، مثل الكمبيوتر، وإرسال الرسائل واستقبالها بسهولة، بدون الحاجة إلى اتصال الهاتف الذكي الأساسي بشبكة الإنترنت، حيث أصبح الآن بإمكان مستخدميه أن يستخدموا ما يصل إلى 4 أجهزة مرتبطة وهاتف واحد، في المرة الواحدة، كما أنه يمكنهم استخدام خدمة الدردشة على الويب والكمبيوتر والأجهزة الأخرى، وذلك من خلال ربطها بهاتفه الذكي، سواء كان الأخير متصلاً بشبكة الإنترنت أو لا.

كما أضاف واتسآب مؤخراً خاصية ردود الفعل على الرسائل التي يتم تبادلها في الدردشات، وهي الميزة التي طالب مستخدموه بإضافتها منذ فترة طويلة. وهذه الميزة الجديدة تسمح للمستخدمين بالتفاعل مع الرسائل من خلال 6 خيارات مختلفة، وهي: الإعجاب، الحب، الضحك، المفاجأة، الحزن، الشكر.

وأصبح أيضاً بإمكان المستخدمين الآن مشاركة الملفات الكبيرة التي يصل حجمها إلى 2 غيغابايت، والتي ستكون ذات فائدة كبيرة للمستخدمين الذين يرغبون في مشاركة ملفات كبيرة مع آخرين عبر التطبيق، دون الحاجة إلى استخدام روابط خارجية، حيث كان تطبيق المراسلة الفورية الأشهر يضع في السابق حداً لحجم الملفات المشاركة، يبلغ 100 ميغابايت فقط.