هيا.. إلى السعودية!!

الأخبار I الرياضـــة

كتبت قبل عدة سنوات أن تنظيم كأس العالم في قطر قد فتح مغارة علي بابا على السعودية والبحرين والإمارات، وبعدها أعدت كتابة المقال قبل شهور بطريقة أخرى لتواكب الزمن الذي نحن فيه، نعم هذا الزمن الذي سيكون منطلقًا لحقبة جديدة لنا. 

خلق القطريون نظامًا للدخول إلى كأس العالم بإلزامية الحصول على بطاقة “هيا”، وذلك كطابع تنظيمي لحضور كأس العالم، والذي يقدر بنحو مليون مشجع. 

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

"الجوازات" توضح الية تجديد وإصدار جواز وتصريح سفر ل"المحضون"

شروط وخطوات إصدار هوية مقيم لأول مرة 1444 بالسعودية

بعد إصدار تأشيرة المرور من السعودية ٠٠غرفة الشركات توضح أمر هام للمصريين

وظائف شاغرة بشركة السكك الحديدية للخدمات المتكاملة..شروط وطرق التقديم

6خطوات للحصول على تأشيرة المرور لزيادة السعودية

الجوازات السعودية توضح طريقة وشروط إصدار هوية مقيم لأول مرة

ما فعلته العروسة في يوم زفافها أمام المعازيم صدم الجميع .. لن تصدقه

مكافأة نهاية الخدمة طبقا لقانون العمل الجديد 2023.. فرجت على الجميع

89 وظيفة شاغرة في 24 تخصصا بمستشفيات القاهرة

إيطاليا تعلن ترحيبها بنقل مهاجرين مصريين بشكل شرعي

السعودية أهم دول العالم المستوردة للصناعات الغذائية المصرية

حصول 59 مصرياً على تأشيرة خروج نظامي من السعودية

المملكة تستعد لاستقبال 41 ألفا و300 حاج من الجزائر

خدعة ذكية تمكنك من تغيير صور الواتس آب الخاصة بصديقك بكل سهولة!!!

خطأ كارثي ترتكبه كل السيدات.. احذري من غلي الماء لأكثر من مرة عند إعداد الشاي أضرار صادمة!!

“هيا.. إلى السعودية”، مصطلح من عندي يجب أن يكون عنوانًا لنا في السعودية في فترة كأس العالم، وذلك بعد القرار السعودي بالسماح لحاملي بطاقة “هيا” الخاصة بكأس العالم بالدخول إلى السعودية والتنقل في أرجائها الجميلة وتعدد ثقافاتها وجمال مناطقها، خصوصًا في فترة الشتاء. 

لذا لابد من أن تعمل عدد من الجهات لخلق ردة فعل، واستغلال هذا الحدث، وأرجو من وزارة الرياضة تنسيق برامج متنوعة لتسويق رياضتنا وإنجازاتنا من خلال المناطق الحدودية والمطارات والعمل على تنسيق الاجتماعات مع شركات الاستثمار والتسويق والشركات القانونية والشركات التنظيمية والترفيهية التي تخدم الرياضة لجعلها أسلوب حياة في مملكتنا الغالية. 

وزارة السياحة دورها كبير مع الرياضة بخلق الإبداع والبرامج السياحية لجميع مناطق المملكة، وخاصةً في الأجواء الجميلة بتلك الفترة من حيث تنوع الأفكار السياحية سواء كانت نجدية أو شمالية أو غربية أو منطقة العلا أو المنطقة الجنوبية أو المنطقة الشرقية، يجب الإبداع في تعزيز جوانب السياحة من خلال الرياضة، وتعريف السياح بأننا بلد سياحي من الدرجة الأولى. 

وزارة الاستثمار نعم من خلال الرياضة وكأس العالم ستبدع أكثر لتسويق المشاريع لرجال الأعمال القادمين إلى كأس العالم، مشاريع البحر الأحمر، والعلا، ومشاريع المنطقة الجنوبية، والمشروع الأضخم في العالم نيوم، ومدينة ذا لاين، بالإضافة إلى المشاريع المتاحة بعاصمة الشرق الأوسط مدينة الرياض، والتي ستكون منبرًا اقتصاديًا عالميًا. 

هيئة الترفيه، أرجو من الله أن يكون عنوان موسمهم القادم “موسم السعودية” بدلًا من حكرها على الرياض، وأن يكون لهم بصمة في كل مدينة، ويجب أن يعرفوا أنهم يستهدفون نحو مليون مشجع بالإضافة إلى من يوجد داخل السعودية. 

نعم الرياضة أصحبت هي الشريان الأساسي ومن خلالها سنبدع في الكثير في فترة كأس العالم وما بعدها، ولكن بتكاتف الجهات مع بعضها، ومزج البرامج مع بعضها، وخلق برامج جذابة تجعل الهدف لأغلب الجماهير بأن يقولوا: (هيا إلى السعودية).

*نقلا عن الرياضية السعودية