فائدة الرخصة الذهبية للاقتصاد المصري

الأخبار I اقتصاد

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن منح الرخصة الذهبية لكل المتقدمين للاستثمار في مصر في الـ 3 شهور القادمة، بهدف تسريع مشاريعهم، وأكد على أن الدولة تفتح الباب لدعم المستثمرين والمصنعين لأنها لا تريدهم أن يعانوا، وتنفيذًا لتوصيات المؤتمر الاقتصادي.

وجاء ذلك خلال افتتاح الرئيس للمتلقى والمعرض الدولي الأول للصناعة، الذي يسلط الضوء على تشجيع زيادة المكون المحلي في الصناعة المصرية.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

أصغر عروسين في مصر..رغم تحذيرات الحكومة ؟

تردد قنوات الأطفال على جميع الأقمار الصناعية 2023 منها قناة طيور الجنة وماجد وكراميش

رابط نظام نور برقم الهوية فقط لنتائج الطلاب noor.moe.gov.sa 1444 لجميع المراحل الفصل الدراسي الأول

رقم اس تي سي المجاني للتواصل مع خدمة عملاء شركة stc السعودية

لن تصدق مايحدث لجسمك عند تناول البطاطا مع نظام الدايت؟! مفاجأة غير متوقعة !!

"مصر معرضة للإفلاس بسبب ارتفاع حجم الديون".. الحكومة ترد بالأرقام

الكويت تفاجئ الجميع وتصدر قرار بمنع دخول العمالة التي تحمل جنسية هذا البلد العربي.. صدمت الجمهور !

براتب مغري.. "القوى العاملة" تعلن عن فرص عمل للفتيات

سعوديون يجمعون 6 ملايين ريال لعتق رقبة هدى ممدوح

قرارا صادم من الملك سلمان بشأن لحذيفي والدوسري؟

5 أطعمة تخفف آلام المفاصل فى فصل الشتاء

ماهي صناعة التعهيد في مصر ؟..وزير الاتصالات يجيب

كم راتب السعودة الذي يمكنك الحصول عليه ؟

قطر تزف خبرا سارا للمواطنين والمقيمين في الدول الخليجية

طريقة اعتذار مدرب اليابان تبهر العالم

فائدة الرخصة الذهبية للاقتصاد المصري سيجد المستثمر مع الرخصة الذهبية بساطة أكبر في مراحل ومتطلبات الموافقة على بدء مشروعه أو استثماره. تحقيق حلم مصر من خلال سعيها لأن تكون البوابة الأولى للاستثمار في السوق الإفريقي، الذي يعد أكبر سوق اقتصادي على مستوى العالم بنحو 1.5 مليار نسمة، بجانب تميزه بالتنوع والقوة الشرائية. دعم وتشجيع المستثمرين على ضخ استثماراتهم بشكل أكبر في مصر. ويرى الدكتور أحمد أبو علي الباحث والمحلل الاقتصادي إن: "الرخصة الذهبية ستكون سببًا في استقطاب الاستثمارات الأجنبية لمصر، وستمنح لهم مزايا كبيرة وستُحررهم من الأعباء النمطية التي كانت تواجههم في مصر، ولأن عدد كبير من الدول العربية بدأت بالاتجاه نحو التسهيلات والتيسيرات للمستثمرين وأعطت لهم نفس الرخصة، تسعى مصر حاليًا لتقديم التسهيلات في موضوع الاستثمار، لكي تصل إلى حلم المركز الإقليمي في الشرق الأوسط وإفريقيا".

وأضاف: "مصر تقدم شهادة تأكيد لمجتمع الأعمال الخارجي بأنها قوية وقادرة على استقطاب الاستثمارات التي تمتاز بقدر كبير من الجودة، وأن الجميع من الممكن الدخول والعمل دون أي تعقيد".

ماهي الرخصة الذهبية؟ هي رخصة واحدة يتم منحها للمشروعات الجديدة بهدف تسريع بدء النشاط الإنتاجي والاستثماري، وتسمح للشركات بالحصول على موافقة واحدة تخص إقامة وتشغيل وإدارة المشروع وتراخيص بناءه والمنشآت اللازمة له. 

كانت الرخصة الذهبية تُمنح سابقًا للشركات التي تقيم مشروعات استراتيجية أو قومية بهدف تنمية الدولة مثل صناعة السيارات الكهربائية والبنية التحتية ومشروعات تحلية المياه والطاقة المتجددة.

والرخصة الذهبية لا تعفي المستثمرين من متطلبات محددة، لكن تختصر كل شيء في موافقة واحدة ويستلزم من المشاريع الاستثمارية المؤهلة للحصول عليها استيفاء جميع المتطلبات التنظيمية من الجهات الحكومية المختلفة.

ووجه السيسي بمنح هذه الرخصة للمستثمرين تنفيذًا لتوصيات المؤتمر الاقتصادي لتشجيع القطاع الخاص وتسهيل تنفيذ المشروعات بمعدل أسرع.