4 أعشاب تساعدك على التحكم في مستويات السكر بالدم

الأخبار I منوعات

مرض السكري من الأمراض المزمنة والمنتشرة بين الكثير من الناس، ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC )، فإن 37.3 مليون شخص في الولايات المتحدة يعانون من مرض السكري و96 مليون شخص في سن 18 عامًا أو أكثر يعانون من مقدمات السكري.

يقول سوشما بي إس، كبير أخصائي التغذية في معهد جيندال ناتوريكيور: "من المهم إدارة مرض السكري لديك بشكل شامل لأنه عندما لا يتمكن جسمك من التحكم في مستويات السكر في الدم ، يمكن أن يؤثر ذلك على جهاز المناعة والجهاز العصبي والدورة الدموية، ويمكنك وضع خطة يساعدك على الشعور بالتحسن واستعادة السيطرة على صحتك باستخدام كل من الأدوية التقليدية".

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

أصغر عروسين في مصر..رغم تحذيرات الحكومة ؟

تردد قنوات الأطفال على جميع الأقمار الصناعية 2023 منها قناة طيور الجنة وماجد وكراميش

رابط نظام نور برقم الهوية فقط لنتائج الطلاب noor.moe.gov.sa 1444 لجميع المراحل الفصل الدراسي الأول

رقم اس تي سي المجاني للتواصل مع خدمة عملاء شركة stc السعودية

لن تصدق مايحدث لجسمك عند تناول البطاطا مع نظام الدايت؟! مفاجأة غير متوقعة !!

"مصر معرضة للإفلاس بسبب ارتفاع حجم الديون".. الحكومة ترد بالأرقام

الكويت تفاجئ الجميع وتصدر قرار بمنع دخول العمالة التي تحمل جنسية هذا البلد العربي.. صدمت الجمهور !

براتب مغري.. "القوى العاملة" تعلن عن فرص عمل للفتيات

سعوديون يجمعون 6 ملايين ريال لعتق رقبة هدى ممدوح

قرارا صادم من الملك سلمان بشأن لحذيفي والدوسري؟

5 أطعمة تخفف آلام المفاصل فى فصل الشتاء

ماهي صناعة التعهيد في مصر ؟..وزير الاتصالات يجيب

كم راتب السعودة الذي يمكنك الحصول عليه ؟

قطر تزف خبرا سارا للمواطنين والمقيمين في الدول الخليجية

طريقة اعتذار مدرب اليابان تبهر العالم

أضاف: "الأدوية التقليدية تساعدك على تولي مسؤولية صحتك، وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، الذين قد يحتاجون إلى الكثير من الإدارة الذاتية ، فإن العلاج الطبيعي يشجعك في الحفاظ على صحتك، وهي مهمة وقوية للغاية"، وذلك حسب  ما ذكره موقع "thehealthsite".

أفضل نظام غذائي لمرضى السكري

قم بتضمين الأطعمة النيئة في نظامك الغذائي اليومي لأنها غنية بالأنزيمات الحيوية التي تسرع عملية التمثيل الغذائي وتوفر الفيتامينات والمعادن الهامة لمرضى السكر، ومن الأفضل أن ينصح بالخضروات ذات الأوراق الخضراء.

يجب أن تستهلك الخضروات بما في ذلك البطاطس ، والبنجر ، والبطاطا الحلوة ، والفاصوليا من حين لآخر بكميات محدودة، ومن المعروف أن أوراق التين لها خصائص قوية مضادة لمرض السكري، ويعد غلي أوراق التين في الماء المصفى وشربه كشاي في الصباح إضافة بسيطة للروتين اليومي.

يمكن علاج مرض السكري بشكل فعال باستخدام خصائص تشبه الأنسولين في البطيخ المر ، والتي تخفض مستويات السكر في الدم، بالإضافة إلى مكملات فيتامين C التي يتم تناولها يوميًا ، فإن عصائر القرع المر والخيار قد تبدو مفيدة لتنظيم مستويات السكر في الدم.

وتشمل الأعشاب للتحكم في مستويات السكر

يذكر الخبير بعض الأعشاب المستخدمة في العلاج الطبيعي لمرض السكري للتحكم في مستويات السكر في الدم. وتشمل هذه:

الحلبة:

تستخدم بذور الحلبة في العلاج الطبيعي الهندي لمرض السكري لأنها تحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية المفيدة ، بما في ذلك الألياف المخاطية والأحماض الأمينية والصابونين والقلويدات.

ويمكن العثور على الألياف في بذور الحلبة بنسبة تصل إلى 50%، حيث تقلل من مستويات السكر في الدم بعد الوجبات عن طريق تقليل امتصاص الجسم للكربوهيدرات.

شاي البابونج :

لطالما تم علاج العديد من الأمراض بشاي البابونج ، حيث يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة والوقاية من السرطان ، وقد أشارت دراسة حديثة إلى أنه قد يساعدك أيضًا على التحكم في مستويات السكر في الدم، وتشير الدراسات إلى أن الاستهلاك اليومي لكوب واحد من شاي البابونج بعد الوجبات يمكن أن يقلل نسبة السكر في الدم ومقاومة الأنسولين.

الزنجبيل:

يستخدم الزنجبيل على نطاق واسع في المأكولات الهندية منذ البداية، كما يساعد في زيادة إفراز الأنسولين ويزيد من حساسية الجسم للأنسولين، وله العديد من الفوائد العلاجية ، بما في ذلك الخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا، وينخفض ​​خطر الإصابة بأمراض القلب.

القرع المر:

قد تخفض هذه الخضروات المرة مستويات السكر في الدم. في الواقع ، يؤثر هذا النوع من الخضار على كيفية استخدام الجسم للجلوكوز، وقد تكون قدرة العشبة على زيادة إنتاج الأنسولين مفيدة لمرض السكري من النوع الأول والنوع الثاني.