مشروبات ساخنة للبرد والكحة

الأخبار I منوعات

مع اقتراب فصل الشتاء، وما يصاحب ذلكب من التعرض لنزلات البرد المتكررة، والتي لا يجدي الدواء معها في كثير من الأحيان، يريد الكثير أن يجد بيدلًا للأدوية بحيث يكون موجودًا في كل بيت، وربما يكون هذا الشيء عبارة عن مشروبات ساخنة للبرد والكحة، و أشياء أخرى قد تفيد فيها هذه المشروبات.

وستقدم لكم «الوطن» خلال هذا التقرير بعضًا من هذه المشربات الساخنة الضرورية للبرد والكحة.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

أصغر عروسين في مصر..رغم تحذيرات الحكومة ؟

رابط نظام نور برقم الهوية فقط لنتائج الطلاب noor.moe.gov.sa 1444 لجميع المراحل الفصل الدراسي الأول

رقم اس تي سي المجاني للتواصل مع خدمة عملاء شركة stc السعودية

تردد قنوات الأطفال على جميع الأقمار الصناعية 2023 منها قناة طيور الجنة وماجد وكراميش

لن تصدق مايحدث لجسمك عند تناول البطاطا مع نظام الدايت؟! مفاجأة غير متوقعة !!

"مصر معرضة للإفلاس بسبب ارتفاع حجم الديون".. الحكومة ترد بالأرقام

الكويت تفاجئ الجميع وتصدر قرار بمنع دخول العمالة التي تحمل جنسية هذا البلد العربي.. صدمت الجمهور !

براتب مغري.. "القوى العاملة" تعلن عن فرص عمل للفتيات

سعوديون يجمعون 6 ملايين ريال لعتق رقبة هدى ممدوح

قرارا صادم من الملك سلمان بشأن لحذيفي والدوسري؟

5 أطعمة تخفف آلام المفاصل فى فصل الشتاء

ماهي صناعة التعهيد في مصر ؟..وزير الاتصالات يجيب

كم راتب السعودة الذي يمكنك الحصول عليه ؟

قطر تزف خبرا سارا للمواطنين والمقيمين في الدول الخليجية

طريقة اعتذار مدرب اليابان تبهر العالم

مشروبات ساخنة للبرد والكحة قالت الدكتورة نهلة عبدالوهاب، استشاري البتكيريا والمناعة والتغذية العلاجية، ورئيس قسم البكتيريا بمستشفى جامعة القاهرة، إن هناك مشروبات ساخنة للبرد والكحة، والتي يتمثل أهمها في اللبان الدكر والعسل والجنزبيل، وأن لبان الدكر بشكل خاص مضاد للحموضة وطارد للبلغم.

وأضافت في حديث سابق لـ«الوطن» أن «الزنجبيل يحتوي على العديد من الأملاح المعدنية المفيدة جدًا، ومن ضمنها عنصر المعنيسيوم، موضحة أن السوائل الدافئة لها دور كبير في القضاء على السعال والوصول إلى التنفس بأريحية، إذ أنها تساعد على إذابة البلَّغم المتواجد في الجيوب الأنفية، ومن ثم طرده والتخلص منه.

مشروبات للبرد واحتقان الزور وهناك مجموعة أخرى من المشربات المفيدة في علاج البرد والكحة، والتي منها:

مشروب العسل والليمون يعد هذا المزيج ضمن المشروبات الفعالة لمكافحة نزلات البرد، لاحتوائه على العديد من العناصر المهمة لصحة وسلامة الجسم،  مثل مضادات الأكسدة التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي، وفي حالة مزج هذين المكونين فإنّه يساعد بشكل كبير على طرد البلغم والشفاء من نزلات البرد.

مشروب الجنزبيل الجنزبيل من أفضل الأشياء التي يمكن لها أن تكون مشروبات ساخنة للبرد والكحة، إذ أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث، أنّ الزنجبيل الطازج غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على تخليص الجسم من السموم، ويساعد في علاج نزلات البرد والسعال.

الشاي الأخضر الشاي الأخضر من المشروبات الصحية التي تساعد في علاج الصداع، وتوصلت الدراسات إلى أنّ الشاي الأخضر يساعد في علاج السعال لفاعليته في تثبيط الميكروبات.

شاي بالنعناع

دائمًا ما  يستخدم النعناع لعلاج كثير من الأمراض، فأيضًا يساعد على مكافحة نزلات البرد ومشكلات الجهاز الهضمي والصداع.

الحساء الساخن الحساء الساخن مفيد لنزلات البرد، إّذ يساعد على تقليل الاحتقان، وتهدئة الأغشية المخاطية، لذلك يعد حساء الدجاج بالخضراوات من الأطباق الصحية المكافحة للبرد.

الماء بالليمون

الماء بالليمون يمكن شربه ساخنا لعلاج احتقان الحلق، لاحتواء الليمون على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يقوي المناعة.

الزعتر وجدت الدراسات الحديثة أن مشروب الزعتر، يخفف من السعال، خاصة للأشخاص المصابين بالتهاب القصبات الحاد لاحتوائه على مضادات الأكسدة، حيث يمكن تحضير المشروب من خلال إضافة ملعقتين من الزعتر المجفف إلى كوب من الماء الساخن، وتركه لمدة 10 دقائق ثم تصفيته وشربه.

مشروبات لعلاج البرد للاطفال من أهم العلاجات المفيدة للبرد النسبة للأطفال الليمون والعسل، وذلك عن طريق إعطاء الطفل ملعقة واحدة 3 مرات يوميًا، العسل المخلوط بالماء الدافئ هو أيضا خيار جيد، ويجب عدم إعطاء العسل للأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنة لتجنب خطر التسمم.

حليب الكركم؛ وذلك عن طريق وضع العسل فى كوب الحليب المضاف إليه الكركم وإعطائه للطفل في الليل قبل النوم، ومنها عصير البرتقال، وهو الغني بفيتامين «c»، والذي يقوم بقتل الجراثيم المسببة للبرد بشكل رائع، ولكن الأفضل تجنبه إذا كان الطفل مصابًا بالتهاب الحلق.

مشروبات للبرد المكتوم هناك الكثير من المشروبات المفيدة في علاج البرد المكتوم، والتي من أهمها: شاي الينسون، والعسل بالليمون، وعصير الجزر، الزنجبيل بالقرفة، وشوربة الدجاج بالحبهان.