خلطة الحناءه لتطويل وتكثيف الشعر

الأخبار I منوعات

في الطب التقليدي تُعرف الحناء بأنها مسحوق لصبغ الشعر دون الإضرار به من الصبغات الكيميائية، لكن هل تستخدم الحنة لتطويل الشعر وتكثيفه؟ جربي هذه الخلطة التي سنعرضها لك في المقال التالي وسترين النتائج بنفسك.

خلطة الحناء للشعر  تستخدم الحناء عادة في شكل مسحوق ممزوج بالماء. ثم يتم وضعه على الشعر الجاف، ولتحقيق أفضل النتائج ضعي الحنة واتركيها طوال الليل، أو غسلها بعد خمس ساعات من وضعها على الشعر، ويعتقد البعض أن خلط الحناء بالمعدن قد يسبب تفاعلا معدنيا أو ردود فعل غير مرغوب فيها، قد تتسبب الحناء أيضًا في تلطيخ البلاستيك، ويفضل استخدام وعاء  زجاجي أو فخاري.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

أصغر عروسين في مصر..رغم تحذيرات الحكومة ؟

رابط نظام نور برقم الهوية فقط لنتائج الطلاب noor.moe.gov.sa 1444 لجميع المراحل الفصل الدراسي الأول

رقم اس تي سي المجاني للتواصل مع خدمة عملاء شركة stc السعودية

تردد قنوات الأطفال على جميع الأقمار الصناعية 2023 منها قناة طيور الجنة وماجد وكراميش

لن تصدق مايحدث لجسمك عند تناول البطاطا مع نظام الدايت؟! مفاجأة غير متوقعة !!

"مصر معرضة للإفلاس بسبب ارتفاع حجم الديون".. الحكومة ترد بالأرقام

الكويت تفاجئ الجميع وتصدر قرار بمنع دخول العمالة التي تحمل جنسية هذا البلد العربي.. صدمت الجمهور !

براتب مغري.. "القوى العاملة" تعلن عن فرص عمل للفتيات

سعوديون يجمعون 6 ملايين ريال لعتق رقبة هدى ممدوح

قرارا صادم من الملك سلمان بشأن لحذيفي والدوسري؟

5 أطعمة تخفف آلام المفاصل فى فصل الشتاء

ماهي صناعة التعهيد في مصر ؟..وزير الاتصالات يجيب

كم راتب السعودة الذي يمكنك الحصول عليه ؟

قطر تزف خبرا سارا للمواطنين والمقيمين في الدول الخليجية

طريقة اعتذار مدرب اليابان تبهر العالم

المكونات:

مناشف أو ملاءات قديمة لتغطية كتفيك ومنطقة عملك قفازات مطاطية فرشاة صبغ الشعر قبعة استحمام وعاء غير معدني وغير بلاستيكي وأداة تقليب عصير الليمون أو خل التفاح للمساعدة في إطلاق الصبغة الماء المصفى أو المقطر أو القهوة أو الشاي مقاطع الشعر لفصل الشعر (اختياري) مجفف شعر للمعالجة الحرارية (اختياري) طريقة التحضير والاستخدام:

أضيفي الماء بالملعقة إلى كوب من الحناء لعمل عجينة سميكة تشبه خليط البانكيك. أضيفي مكونًا مرطبًا من اختيارك. ضعي القليل من الليمون أو خل التفاح واخلطيهم. غطيه واتركيه طوال الليل. يمكنك الاحتفاظ بها في الثلاجة إذا كان الجو حارًا. قم بتغطية كتفيك بمنشفة أو شرشف قديم لتجنب تلطيخها. ضع القفازات. بدءًا من منتصف رأسك، خذي بعض خصلات الشعر وابدئي في تطبيق الحنة بالفرشاة. تأكدي من تغطية فروة رأسك بالحناء أيضًا. اجمعي شعرك في الأعلى كما تذهب، ويمكنك استخدام مشابك الشعر لهذا الغرض. بمجرد الانتهاء من ذلك، قم بتغطية رأسك بغطاء دش أو كيس بوليثين. اتركيه لمدة 4 إلى 5 ساعات أو طوال الليل، اعتمادًا على مدى قتامة اللون الذي تريده. من الناحية المثالية ، ضعيه خلال النهار واجلسي تحت أشعة الشمس إن أمكن للحصول على لون مع تكثيف الشعر. يمكنك أيضًا الجلوس تحت المجفف. ستساعد الحرارة على اختراق أعمق للون. غسل الشعر من الحناء

اشطفي الحنة ببطء تحت الماء البارد. لا تستخدمين الشامبو مباشرة بعد ذلك. اتركي اللون يستقر لمدة يوم ، واغسلي شعرك بالشامبو بعد 24 ساعة. امسحي بمنشفة واتركي شعرك يجف بشكل طبيعي. فوائد الحناء للشعر الحناء لها خصائص مضادة للفطريات، مما يجعلها مفيدة لمن يعانون من قشرة الرأس والقضايا المتعلقة بتساقط الشعر، فضلاً عن المشاكل الميكروبية الأخرى، كما تساعد الحناء أيضًا في تقليل الشيب المبكر للشعر ، لأنها محملة بالعفص، وهو مركب نباتي موجود في الشاي يساهم في تلوينها الغني.

وتحتوي الحنة على فيتامين إي الذي يساعد على تنعيم الشعر، كما أن أوراق النبات الطبيعية غنية بالبروتينات ومضادات الأكسدة التي تدعم صحة الشعر، وتعمل على تطويله وتكثيفه وإليك أبرز فوائدها للشعر:  الحناء تحافظ على صحة فروة الرأس الحناء لها تأثير تبريد على فروة الرأس. تساعد خصائص الحناء المضادة للفطريات والميكروبات في الحفاظ على صحة فروة الرأس من خلال محاربة مشاكل فروة الرأس المختلفة مثل قشرة الرأس وحكة فروة الرأس وما إلى ذلك، كما تساعد في إزالة الشوائب من الشعر مما يساعد أيضًا في منع قشرة الرأس.

توازن الحناء بين مستويات الأس الهيدروجيني وإنتاج الزيت لا تساعدك الحناء فقط في منع مشاكل مثل قشرة الرأس، ولكنها أيضًا عنصر ممتاز لتحقيق التوازن بين درجة الحموضة وإنتاج الزيت في فروة رأسك. يساعد في إزالة الزيوت الزائدة من شعرك ، وإزالة انسداد البصيلات واستعادة الوظيفة الطبيعية للغدد الدهنية.

الحناء تحد من تساقط الشعر وتعزز نمو الشعر تساعد صحة فروة الرأس المعززة ومستويات الحموضة المتوازنة والمسام غير المسدودة التي ناقشناها أعلاه في وضع حد لتساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر الصحي. لا تساعد الحناء في نمو شعرك بشكل أسرع فحسب ، بل تعمل أيضًا على تحسين ملمس شعرك.

الحناء تقوي الشعر وتصلحه من التلف

تساعد العناصر الغذائية الموجودة في الحناء على إصلاح تلف الشعر بينما تغذي شعرك أيضًا. يساعد على سد قشرة الشعر مما ينتج عنه أقفال شعر أكثر لمعانًا. هذا بالفعل يساعد في تحسين مرونة الشعر.

تغلف خصلات الشعر وتحبس الرطوبة تساعد الحنة في بناء حاجز وقائي حول كل خصلة من خصلات شعرك، وتحبس الرطوبة وتحافظ على ترطيب الشعر. يمكن أن يكون مفيدًا جدًا عند استخدامه مع مكونات مرطبة أخرى. تساعد الحناء في التقليل من المشاكل مثل تقصف الأطراف وتكسر الشعر.

الآثار الجانبية للحناء

من المهم جدًا التأكد من أن الحناء التي تستخدمينها عضوية 100٪، حيث تستخدم معظم الشركات المصنعة لمسحوق الحناء مواد كيميائية ضارة مثل PPD (paraphenylenediamine) والتي يمكن أن تؤدي إلى المشكلات التالية.

PPD: مادة مسببة للحساسية يمكن أن تسبب ردود فعل سلبية عند ملامستها للجلد. قد لا يكون لديك رد فعل من أول استخدامين. ولكن ، كلما لامست بشرتك هذه المواد الكيميائية ، زادت احتمالية إصابتك برد فعل تحسسي.

أيضًا ، إذا لامست الحناء شعرك ، فإنها تؤدي إلى احمرار ، ودموع في العين ، وحكة وتهيج. في هذه الحالة ، اشطف عينيك على الفور بالماء البارد. إذا استمرت المشكلة ، نوصيك بزيارة أخصائي العيون في أقرب وقت ممكن.

يمكن أيضًا أن تكون بعض المواد الكيميائية الموجودة في مساحيق الحناء شديدة الجفاف، قد ينتهي بهم الأمر إلى الإفراط في معالجة شعرك وتجعله خشنًا وجافًا ولا يمكن التحكم فيه. ينتج عن هذا مشاكل مثل قوام الشعر السيئ، والتقصف ، وقشرة الرأس ، والشعر الذي لا يمكن التحكم فيه على الإطلاق، ويمكنك تجنب الجفاف بإضاف المكونات التالية لخلطة الحناء على الشعر: بيضتان نصف كوب زبادي نصف كوب من مسحوق شيكاكاي (أكاسيا كونسينا) كوب بذور الحلبة (انقعيها طوال الليل ، ثم اصنعيها في عجينة سميكة). كوب جل الصبار كوب بذور الكتان منقوعة في معجون سميك