سعوديون يجمعون 6 ملايين ريال لعتق رقبة هدى ممدوح

الأخبار I منوعات

تصدر اسم المواطنة السعودية هدى ممدوح مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة وأصبحت قصتها محور حديث مواقع التواصل والإعلام وكذلك الصحافة بعد أن انتشرت قصتها بشكل واسع ولاقت تعاطفاً كبيراً من .

حيث أصبحت قضية هدى ممدوح من قضايا الرأي العام في المجتمع السعودي وأطلق رواد التواصل الاجتماعي هاشتاج على موقع تويتر باسمها.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

"الجوازات" توضح الية تجديد وإصدار جواز وتصريح سفر ل"المحضون"

شروط وخطوات إصدار هوية مقيم لأول مرة 1444 بالسعودية

بعد إصدار تأشيرة المرور من السعودية ٠٠غرفة الشركات توضح أمر هام للمصريين

وظائف شاغرة بشركة السكك الحديدية للخدمات المتكاملة..شروط وطرق التقديم

6خطوات للحصول على تأشيرة المرور لزيادة السعودية

الجوازات السعودية توضح طريقة وشروط إصدار هوية مقيم لأول مرة

ما فعلته العروسة في يوم زفافها أمام المعازيم صدم الجميع .. لن تصدقه

مكافأة نهاية الخدمة طبقا لقانون العمل الجديد 2023.. فرجت على الجميع

89 وظيفة شاغرة في 24 تخصصا بمستشفيات القاهرة

إيطاليا تعلن ترحيبها بنقل مهاجرين مصريين بشكل شرعي

السعودية أهم دول العالم المستوردة للصناعات الغذائية المصرية

حصول 59 مصرياً على تأشيرة خروج نظامي من السعودية

المملكة تستعد لاستقبال 41 ألفا و300 حاج من الجزائر

خدعة ذكية تمكنك من تغيير صور الواتس آب الخاصة بصديقك بكل سهولة!!!

خطأ كارثي ترتكبه كل السيدات.. احذري من غلي الماء لأكثر من مرة عند إعداد الشاي أضرار صادمة!!

ما قصة هدى ممدوح؟ تبدأ قصة هدى ممدوح في عام 2014 عندما رأت رجلاً يحاول الاعتداء على طفلة صغيرة، لتتحرك هدى لإنقاذ الفتاة بكل ما أوتيت من قوة حيث قتلت ذلك المعتدي على الفور من أجل حماية الفتاة الصغيرة.

وعندما ألقي القبض على هدى ممدوح بتهمة القتل حكم عليها بالقصاص أو دفع دية قدرها ستة ملايين وهي من أسرة متوسطة الحال لا تمتلك مثل هذا المبلغ حيث كل ما تملكه أسرتها هو خمسة ملايين ريال وتركت قضيتها حتى تعاطف معها المدونين والذين وقفوا بجانبها وفعلوا الهاشتاج لجمع لهدى ممدوح وجاء الهاشتاج كالتالي:  “#عتق_رقبة_هدى_ممدوح”.

ولاقت قصة هدى ممدوح تعاطف كبيراً وتشجيعاً على الأمر الصواب الذي فعلته كي تنقذ الفتاة لذا تبرع عدد كبير من جمهور المملكة العربية السعودية لهدى كي تدفع ديتها وتخرج من تلك القضية، وتم جمع مبلغ مالي قدره 6 ملايين ريال سعودي من أجل عتقها من السجن.

يذكر أن هدى ممدوح سعودية الأصل وعاشت طفولتها وترعرت فيها، ورأي الرأي العام السعودي أن هدى تعرضت للظلم من قبل القضاء السعودي لأنها دافعت عن فتاة صغيرة وقررت حمايتها من الاعتداء وقالت المعتدي عن طريق الخطأ أي دفاع عن النفس، لكنها قضت نظير ذلك ثمانية أعوام من عمرها داخل السجن حتى تدفع دية القصاص أو دفع غرامة مالية كبيرة لا تقدر عليها.

عتق رقبة هدى ممدوح وتم الإعفاء عن هدى ممدوح بعد دفع أموال القصاص وعتق رقبتها حيث جمع المبلغ المطلوب خلال ساعات قليلة من نشر قصتها وتفعيل الهاشتاج قبل صدور حكم القصاص بوقت قصير، ونالت قصة "ممدوح" تفاعل كبير من قبل السعوديين الذين تبرعوا لها.

ونشر حساب باسم فيصل بن حثلين على تويتر تعليقه على هذا الأمر وقال: "لو أنه رجل وصاروا يتجمعون عليه وشيلات وزهم خلصوه في يوم، لكن عشانها سيدة محد مهتم تعرفون أن مبلغها نقص من ستة إلى ٤ ملايين ونص يعني أنا متابعيي قريب ١٥٠ ألف متابع لو تبرع خمسون ألفاً بمبلغ ١٠٠ ريال طلعت اليوم إلى يبحث عن الأجر".