المملكة تستعد لاستقبال 41 ألفا و300 حاج من الجزائر

الأخبار I عربي

تستعد المملكة العربية السعودية، مع اقتراب شهر رمضان، لاستقبال المعتمرين والحجاج من جميع أرجاء العالم بعدد من الإجراءات أعلنت عنها «الرياض» في وقت سابق من العام الجاري كان من أبرزها، التأشيرة المجانية.

حرص سعودي على تسهيل جميع الإجراءات  وتحرص المملكة العربية السعودية تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد، رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، على تسهيل جميع الإجراءات وتطوير التشريعات التي تمكن أكبر عدد من المسلمين من زيارة الأماكن المقدسة وأداء العمرة.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

"الجوازات" توضح الية تجديد وإصدار جواز وتصريح سفر ل"المحضون"

شروط وخطوات إصدار هوية مقيم لأول مرة 1444 بالسعودية

بعد إصدار تأشيرة المرور من السعودية ٠٠غرفة الشركات توضح أمر هام للمصريين

وظائف شاغرة بشركة السكك الحديدية للخدمات المتكاملة..شروط وطرق التقديم

6خطوات للحصول على تأشيرة المرور لزيادة السعودية

الجوازات السعودية توضح طريقة وشروط إصدار هوية مقيم لأول مرة

ما فعلته العروسة في يوم زفافها أمام المعازيم صدم الجميع .. لن تصدقه

مكافأة نهاية الخدمة طبقا لقانون العمل الجديد 2023.. فرجت على الجميع

89 وظيفة شاغرة في 24 تخصصا بمستشفيات القاهرة

إيطاليا تعلن ترحيبها بنقل مهاجرين مصريين بشكل شرعي

السعودية أهم دول العالم المستوردة للصناعات الغذائية المصرية

حصول 59 مصرياً على تأشيرة خروج نظامي من السعودية

خدعة ذكية تمكنك من تغيير صور الواتس آب الخاصة بصديقك بكل سهولة!!!

خطأ كارثي ترتكبه كل السيدات.. احذري من غلي الماء لأكثر من مرة عند إعداد الشاي أضرار صادمة!!

قرار من وزير التعليم بشأن آليات التقييم الأخير بمدارس التعليم الثانوي الفني

وفي وقت سابق من يناير الجاري، أطلقت السلطات السعودية، تأشيرة سياحية مجانية للقادمين إلى البلاد لأداء العمرة والسياحة تمنح حاملها حق الإقامة في المملكة العربية السعودية لمدة لا تتجاوز 4 أيام.

وأمس الاثنين، أعلنت وزارة «الحج والعمرة» السعودية، استعداد البلاد لاستقبال مليوني حاج خلال موسم الحج للعام الجاري 2023 «1444هـ»، وأشار الوزير الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة في مؤتمر صحفي، إن الحكومة، إلى دور المشاريع التنموية والبنية التحتية في إحداث نقلة نوعية في جودة الخدمات المُقدمة بالحرمين الشريفين، ودورها في استيعاب الزيادة المتوقعة في أعداد ضيوف الرحمن.

تنوع الخدمات التي تقدمها «منصة نسك» وأشار الربيعة، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع  وزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائري، الدكتور يوسف بلمهدي، إلى تنوع الخدمات التي تقدمها «منصة نسك»، خصوصًا بعد تمديد فترة تأشيرة العمرة من 30 يومًا إلى 90 يومًا، وإتاحة أداء العمرة لجميع أنواع التأشيرات، وخفض تكلفة التأمين الشامل.

وأوضح الربيعة، أن المملكة العربية السعودية تستعد لاستقبال مليوني حاج منهم 41 ألف و300 حاج من الجزائر خلال موسم الحج للعام الجاري 2022 «1444هـ»، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس».

وأتاحت وزارة الحج والعمرة السعودية في وقت سابق،  للحاصلين على جميع أنواع التأشيرات والقادمين من جميع دول العالم بغرض السياحة والزيارة، إمكانية تأدية العمرة أثناء إقامتهم بالتزامن مع بدء موسم العمرة للعام الجاري 2022«1444هـ»، وفقا لما ذكرته صحيفة «سبق» السعودية.