معجزة ربانية.. قشور هذه الفاكهة الرخيصة والمتوفرة كنز صحي تعزز إنتاج الأنسولين وتخفض السكر في الدم بشكل مذهل .. توقف عن رميها الأن!

الأخبار I صحة

عندما تتناولين البرتقال عادة تلقين بالقشور في القمامة، وهذا خطأ فادح، فأنتِ غير مدركة أن هذه القشور مليئة بالمركبات الغذائية المفيدة جداً لصحتك، فهي تحتوي على أكثر من 60 نوعاً من الفلافونويدات وأكثر من 170 أنواع مختلفة من المغذيات النباتية

و يعتبر من أشهر الفواكه التي تنتمي إلى سلسلة الفواكه الحمضية التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضةو من أكثر الفواكه شعبية حول العالم، انها فاكهة البرتقال .

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

خطوبة ياسمين صبري على الفنان أحمد عزّ تفجّر ضجة!! .. تسريب أول الصور من جزيرة موريس !!

بطلة مسلسل باب الحارة ‘‘كندة علوش’’ في تصريحات جريئة عما تفعله المرأة لزوجها

أب مجرم يعاشر ابنته معاشرة الأزواج 30 سنة.. ومفاجأة بشأن حكم المحكمة

بشرى سارة لجميع مرضى ضغط الدم ..اليكم هذه الطريقة الطبيعية البسيطة للحفاظ على صحتكم

ليه رفضتي الظهور مع لميس الحديدي بعد نجاح "الكبير أوي 6"؟ رحمة أحمد تجيب بكل جرأة وتكشف ما حدث في الكواليس!

شاهد.. ما تراه أولاً بهذه الصورة يكشف أكثر ما تكرهه في علاقاتك الشخصية!

لماذا يتجنب جوني ديب النظر إلى آمبر هيرد خلال المحاكمة؟.. المحامية كشفت السر الخفي وراء ذلك!

زوجة أمير قطر "الشيخة جواهر" تخطف الأضواء في أول ظهور لها.. شاهد جمالها الساحر!

بالفيديو.. استشاري يكشف عن 70% من أسباب الفشل الكلوي

"فيكي تتعرفي على رجل ثاني وتشوفي حياتك".. شيرين عبد الوهاب صدمت الجميع وأجابت بكل جرأة!

اعراض السرطان.. 3 تغييرات في أنماط التعرق توحي بـ "السرطان الأكثر فتكًا"

3 أنواع سحرية من الخضروات تحمي الرئة وتنقي الجسم من السموم وتحدّ من أضرار التدخين

تعرفي على فوائد العدس بمختلف أصنافه للبشرة وكيفية تحضير خلطات منه

ظهور هذه العلامات في وجهك تنذرك بأمراض حطيرة... يجب عليك معرفتها والانتباه إليها فوراً

هكذا يمكن إنقاذ حياة طفل يعاني خللاً في كهرباء القلب!

ولكن ما لا يعرفه الكثير من الناس هو أن قشر البرتقال الذي يقومون بالتخلص منه غالباً هو الجزء الأكثر فائدة وصحية في الفاكهة ككل.

تحتوي قشور البرتقال على ما يقرب من ثلاثة إلى أربعة أضعاف الألياف ومادة الفلافونويد الموجودة في الفاكهة نفسها. أليس هذا مذهلا؟ وأثبتت الدراسات أن لب البرتقال يحتوي على حوالي 71 ملليجرام من فيتامين C، بينما يحتوي القشر على أكثر من 136 ملليجرام، فهل يمكنك أن ترى الآن لماذا تحتاج إلى إعادة التفكير في التخلص من قشر البرتقال أم لا؟. لذلك، سنقوم بتسليط الضوء على كيف يمكن أن تتأثر صحتك عندما تستهلك قشور البرتقال، وفيما يلي الفوائد الصحية لقشر البرتقال اتي ستمنعك بعد اليوم من التخلص من قشوره المفيدة:

1- قشور البرتقال تعالج مرض السكري: فوائد قشور البرتقال لتنظيم مستويات السكر بالدم

قشور البرتقال غنية بمادة البكتين، وهي ألياف طبيعية معروفة بأنها ذات قدرة كبيرة على تنظيم مستويات السكر في الدم، الأمر الذي يعتبر هاماً للغاية بالنسبة للأشخاص المصابين بمرض السكر بنوعيه الأول والثاني.

2- قشور البرتقال تعزز صحة القلب : فوائد قشور البرتقال لتعزيز صحة القلب وفقا للدراسات الأخيرة، فإن النظام الغذائي الذي يحتوي على ثمار الحمضيات، مثل البرتقال، يوفر لك الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية بسبب حمض الفوليك الموجود فيه. كما أن قشور البرتقال غنية بمادة تسمى هسبريدين، والتي لها خصائص مضادة للالتهابات، فنظرا إلى أن معظم أمراض القلب ناتجة عن الالتهابات، تعتبر قشور البرتقال عاملاً مساعداً في حماية قلبك بلا شك.

3- قشور البرتقال تعزز الهضم: فوائد قشور البرتقال لتعزيز الهضم إن قشر البرتقال مفيد للغاية في تقليل فرص الإصابة بالإمساك، كما وأظهرت الدراسات الأخيرة أنه يمكن استخدام قشور البرتقال لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي أيضاً.

4- قشور البرتقال تساعد على فقدان الوزن: فوائد قشور البرتقال لفقدان الوزن يحتوي قشر البرتقال على كميات وافرة من فيتامين C المعروف بمساعدته على حرق الدهون K كما أنه مصدر طبيعي لمادة البكتين، وهي الألياف طبيعية التي تقلل من ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد تناول الطعام، فإذا كنت تنوي إنقاص وزنك هذا العام، عليك إدراج قشر البرتقال في حميتك.

5- قشور البرتقال تحسن صحة الرئتين: فوائد قشور البرتقال لتحسين صحة الرئة بفضل محتواها الممتاز من فيتامين C، تساعد قشور البرتقال على التخلص من الاحتقان وتنظيف الرئتين، بالإضافة إلى تعزيز المناعة مما يساعد على درء ومنع التهابات الرئة. كما ويمكن أن تساعدك قشور البرتقال على طرد البلغم، خاصة عند إصابتك بنزلات البرد وعلى تطهير رئتيك.